• ×

11:27 صباحًا , الأربعاء 13 ديسمبر 2017

وقفة احتجاجية لأصحاب المعاشات ومكاوي تطالب بإعادة معاش "العانس"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب هيثم عبد الحميد نظم الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات برئاسة البدري فرغلي، وقفة احتجاجية، أمس الإثنين، بميدان طلعت حرب، للمطالبة بـ "الحقوق الدستورية والقانونية لأصحاب المعاشات، والاعتراض على غلاء الأسعار وزيادة المعاشات لتصل إلى ٨٠٪‏من الراتب.
وشارك المئات من أصحاب المعاشات في الوقفة الاحتجاجية، رافعين لافتات كتب عليها " المعتدون على أموالنا هم من يديرون شؤوننا الآن، و"حسبنا الله ونعم الوكيل علي كل من ظلمنا"، و "أين فوائد أموال المعاشات".
من جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات البدري فرغلي إن مطالبهم تتلخص في: استرداد أموال أصحاب المعاشات التي استولت عليها الحكومة ممثلة في وزارة المالية والتخطيط والتضامن الاجتماعي والبالغة 640 مليار جنيه وإقرار الحد الأدنى للمعاشات بواقع 1200 جنيه مع صرف علاوة أقدمية لمن تخطى الحد الأدنى للمعاشات بواقع 20% طبقا لنص المادة 27 من الدستور.
وأكد فرغلي أن من ضمن مطالبهم إنشاء هيئة مستقلة غير تابعة للحكومة لإدارة أموال التأمينات وهي حق لأصحابها هي وعوائدها طبقا لنص المادة 17 من الدستور، وصرف علاوة دورية بنسبة 20% فوراً لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار.
من جهتها قالت الدكتورة ولاء مكاوي الأمين العام لنقابة أصحاب المعاشات بالجيزة: أوجه للسيد الرئيس بنظره الرحمه لهم وتقديرهم لسنوات العمر التي قضوها بالوظيفة.
واقترحت مكاوي: أن يكون لهم يوم يتم الاحتفال به مثل عيد الام عيد المعاشات وإعادة معاش العانس بداية من سن ٢٥ رحمة بهن لا وظيفة ولا عريس.
بواسطة : Admin
 0  0  3287
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

القوالب التكميلية للأخبار

الجيزة الديوان الجيزة