• ×

02:52 مساءً , الثلاثاء 30 مايو 2017

مصر للطيران تتسلم الطائرة الثانية من صفقة البوينج فبراير القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب عبد الرحمن أحمد تتسلم شركة مصر للطيران الطائرة الجديدة الثانية طراز "بوينج " خلال شهر فبراير القادم ضمن صفقة الطائرات التسعة من ذات الطراز..
تعد الطائرة الثانية الجديدة خطوة في صفقة شراء 9 طائرات جديدة التي أعلنت عنها الشركة الوطنية منذ شهور قليلة وتضمنت 9 طائرات من شركة بوينج العالمية بقيمة 864 مليون دولار بما يعادل 9 مليارات جنيه مصري يتم تمويل 8 طائرات من هذه الصفقة من قبل شركة دبي لصناعات الطيران بطريقة التأجير التمويلي.. وسيتم استلام باقي طائرات الصفقة خلال الفترة المقبلة وتحديد طائرا كل 6 أسابيع.
وكانت مصر للطيران قد تسلمت الطائرة الأولي من الصفقة من مصنع شركة بوينج في مدينة سياتل الأمريكية في شهر ديسمبر الماضي.
من جهته أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ان استلام الطائرة الثانية في صفقة الطائرات الجديدة يعد خطوة في طريق استراتيجية تطوير الشركة الوطنية لأسطولها.. مشيراً إلي أن خطة تحديث أسطول مصر للطيران تستهدف الوصول إلي نحو 105 طائرة بنهاية عام 2020 و156 طائرة بنهاية عام .2025
وأضاف ان استراتيجية مصر للطيران تعتمد علي تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التي تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدي إلي نقاط متعددة بشبكة خطوطها وهو ما سيسهم في تدعيم تلك الوجهات وربط المدن المصرية بالعواصم والنقاط الدولية والاقليمية.
وأكد رئيس الشركة القابضة أن هذا الطراز يعد الأكثر رواجاً ومبيعاً في عائلة بوينج 737 وله أفضلية لدي كبري شركات الطيران العالمية. لما له من مزايا عديدة من ضمنها قلة استهلاكه للوقود و اقتصادية تشغيله وكذلك لقدرته علي الوصول إلي العديد من النقاط في أسواق مختلفة نظراً لمدي طيرانه الذي يزيد علي 6 ساعات طيران متصلة بما يخدم الأسواق متوسطة المدي.
وأوضح رئيس القابضة أن الطائرات التسع الجديدة من هذا الطراز والتي ستصل الثانية منها خلال الشهر القادم تتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدا للدرجة السياحية ويعد هذا الطرازالأول من نوعه في استخدام نظام AVOD والذي يتمتع بوجود شاشة فيديو أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب وإضاءة ليد مبهرة داخل الطائرة لمزيد من الرفاهية.
بواسطة : Admin
 0  0  204
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

القوالب التكميلية للأخبار

الجيزة الديوان الجيزة