• ×

05:19 صباحًا , الأحد 24 سبتمبر 2017

دمج كراستى الإجابة والأسئلة فى النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب حازم الملط كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل جديدة عن نظام امتحانات الثانوية العامة وهو دمج كراستى الإجابة والأسئلة فى ورقة واحدة، موضحة أنه يتضمن من 20 إلى 30 ورقة حسب المادة، لافتة إلى أن كل ورقة تحتوى على سؤالين.
وقالت المصادر، إن هذا النظام يمنع الغش الإلكترونى فى الامتحانات، وفى حال تصوير الورقة الواحدة بالتالى يتم تصوير سؤالين فقط من 50 سؤالا، كما أن نسبة الاستفادة من الورقة المسربة ستكون قليلة لأن هناك 4 نماذج من الامتحان يتم توزيعها على الطلاب.
وأوضحت المصادر ، أنه لن يتم إلغاء الأسئلة المقالية كما تردد، مشيرا إلى أن إلغاءها أو استبدالها بأسئلة "صح وخطأ" كارثة لأن نسبة التخمين بها 50%، مشيرًا إلى أن الامتحان عبارة عن أسئلة مقالية مختصرة مثل بما تفسر، أو علل، أو برهن "مقال قصير" ، واختار من بين القوسين.
وعن إلغاء الأسئلة الاختيارية، قالت المصادر إن الامتحان يتضمن 60 سؤالا مفردًا، بالإضافة إلى أنه سيتم وضع أسئلة اختيارية للتعبير حتى يختار الطالب الموضوع الذى يرغب فى كتابته، كما أنه فى مواد الكيمياء والفيزياء سيتم تقسيم السؤال إلى جزئين مستقلين، لافتة إلى أن هذا النظام سيقلل من الأخطاء.
بواسطة : Admin
 0  0  459
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

القوالب التكميلية للأخبار

الجيزة الديوان الجيزة