• ×

11:23 صباحًا , الأربعاء 13 ديسمبر 2017

رئيس مدينة الحوامدية: سأجعل المدينة كأرقى أحياء باريس وأخطط لسفلتة جميع شوارعها وتقنين التوكتوك وطلبات الشباب دستور واجب التنفيذ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سأعمل على إنشاء 12 منفذ للقوات المسلحة وأستخدم سيارات المجلس في توزيع السكر

طلبات الشباب عندنا دستور لابد من تنفيذه

سيتم سفلتة جميع شوارع الحوامدية بعد توصيل الغاز بمشيئة الله

سأنشئ وحدة دراسات لإعداد تقارير عن مشكلات المدينة

أخطط لإنشاء جراج متعدد الطوابق بالحوامدية


أجرى الحوار عماد جبر

تسلم عمله رئيسا لمجلس مدينة الحوامدية منذ أيام قليلة بعد أعوام من الانتظار مرت ثقيلة على أهالي المدينة انتظارا لرحيل رئيسها السابق .. آمال وتكهنات .. ملأت رؤوس الجميع .. سيكون كسابقه .. لا جديد .. "عشمنا في ربنا كبير".
الحوامدية اليوم التقت اللواء دكتور الشريف حسن أحمد محمد سيد وشهرته "شريف الطوخي" رئيس المدينة الجديد في رحلة للتعرف على شخصيته وخلفياته الإدارية والغوص في أفكاره فماذا وجدنا .. تابعوا معنا نص الحوار:

بداية نود التعرف على السيد رئيس مدينة الحوامدية

طبعا قبل أى شئ أنا أرحب بجريدتكم المحترمة وأنا متابع جيد لها من قبل مجيئي لمدينة الحوامدية وأشكركم على المجهود الرائع الذى تبذلونه من أجل رفعة وخدمة الوطن كما أرى آراءكم الجميلة وأحترمها واحنا بنحب الناس اللى بتحب مصر زيكم ونعتز بهم
أنا اللواء دكتور الشريف حسن أحمد محمد سيد وشهرتي "شريف الطوخى" كنت وكيلا للمخابرات العامة وشرفت انى أتعين بعد 25 يناير فى شهر يوليو رئيس مركز ومدينة العلمين وبعد ذلك مركز سيدى برانى بمحافظة مطروح وبعد ذلك شرفت بأن أتولى رئاسة رئيس حى المطرية بالقاهرة وهو حى له طبيعة خاصة حيث به تعداد سكانى كبير تقدر بالملايين.
وكان أول اهتماماتى بهذا الحى هو اهتمام عالمى بزيارة السائحين لشجرة السيدة مريم العذراء وهى الشجرة الاثرية التى استظلت تحتها ستنا مريم هى والأسرة الكريمة وذلك اثناء زيارة العائلة المقدسه لمصر فكان حتما ولابد ان السائحين لا يرون المنظر المخيف بالمطرية هو الاسواق العشوائية وعدم الاهتمام بالنظافة واعتبر الفترة اللى قضيتها هناك كانت فتره جميله لأننا عملنا طفرة فى السياحة فعلا وتم تغيير الفكره عن حى المطرية.
ثم بعد ذلك نقلت إلى السويس وعينت رئيس حى فيصل هناك وكانت فتره جميلة وهى فترة الاخوان والانفلات الامنى تقبلنا الاضرار التى وقعت علينا فى هذه الفترة والتى كان فيها عنصريه لاننا صدمنا بان الاخوان فيهم لأنهم اتبعوا نفس اخطاء الحزب الوطنى وقعوا فيها ألا وهى العنصرية بمعنى اللى مش معايا فى الحزب أو العشيرة ليس لها مكان واللى ليس منضم الاخوان للمسلمين مينفعش يبقى فى القاهرة فكان لى نصيب واستفدت من الخدمة فى السويس لأن مشاكلها تختلف اختلاف كلى وجزئى عن القاهرة.

كيف تعاملت مع الانفلات الأمني ومشكلة البطالة؟

طبعا الانفلات الامنى له أسباب والبطالة لها أسباب نقدر بقدر الامكان نعالجها عن طريق إيجاد فرص عمل مش لازم وظيفة حكومية ولكن فرص عمل فى أسواق حضارية مثل التى تم بناؤها فى المطرية أو سوق الكونيسة الجديد لا يجوز أن أقوم بطرد البائع الجائل وأحبسه وأعمل له قضية بدون ما أوفر له مكان بديل للعمل فيه أفضل من الذى كان يقف فيه وأقوم بتأمينه.

سأقنن وضع التوكتوك بالحوامدية

كيف ستواجه مشكلة التوكتوك في الحوامدية؟

لا يجوز أن أحارب سائق التوكتوك وأسبب له الضرر وأمنعه من الوقوف فى الأماكن التى يقتات منها لقمة عيش وأصادر منه التوكتوك ما هو برضوا دا ابنى لكن المطلوب منى إنى أجد له مكان ويبقى موقف للتوكتوك وأقننه وأعمل له أرقام مش لازم آخد منه 1200 جنيه رسوم علشان أرخصه مش هيدفع أنا كده بعجزه بالعكس أنا مستفيد منه بأنه يقف فى المكان الذى أحدده له ويأتي عندى ويبقى له رخصة ويبقى معلوم لدى وذلك عن طريق لصق استيكر على التوكتوك مكتبوب عليه الحوامدية منقطة كذا برقم كذا وهذا التوكتوك لو ذهب إلى أى مكان لا يستطيع أن ينزع الاستيكر لأنه عندما ينزعه سوف يتلف الجلد الملصق عليه أيضا.
لابد ان يكون للتوكتوك باب لأنه بسبب عدم وجود باب بتحدث حوادث كثيرة منها على سبيل المثال يقع الفرد مستقل التوكتوك خارجه أثناء الدورانات مثلا أيضا تجد فرد رجله طويلة وتكون خارج التوكتوك أثناء سير أى مركبة أخرى بجواره تجد ركبته حدث بها إصابة ومش لازم باب كامل ممكن ذراعين فقط حديد يحدوا من المخاطر.
أيضا موضوع تقنين التكاتك سوف يمنع سرقتها التوكتوك المسروق سعره 3000 جنيه وموجود منه كثير على فكره فى حين هو الان سعره 40000 جنيه وسوف نعمل هذا نهائيا عن طريق تسجيل كامل للتوكتوك رقم شاسيه ورقم الموتور ووضع استيكر عليه فبهذه الطريقة استحالة سرقته ولو سرق هجيبه

كثافة الفصول بالحوامدية جريمة

مدارس الحوامدية تعاني الكثير لا سيما كثافة الفصول .. ما هي خطتك في هذا المجال؟

بالنسبة للتعليم أنا ذهلت لما وجدت كثافة الفصول تتراوح ما بين 80 الى 100 تلميذ فى الفصل وهذه جريمة لأن المدرس لا يستطيع أن يشرح في وسط هذا العدد ولا التلميذ يستطيع أن يستوعب الدرس فى هذا العدد الضخم وهذه مأساة لن نسمح بها فى الحوامدية وسوف أعمل جاهدا على حلها إن شاء الله.

سأعمل على إنشاء 12 منفذ للقوات المسلحة وأستخدم سيارات المجلس في توزيع السكر

الأسواق العشوائية في شوارع الحوامدية تؤرق أهلها وتسبب زحاما مروريا .. هل في خطتك إنشاء أسواق حضارية بالمدينة لمواجهة ذلك؟

بالنسبة للأسواق الحضارية .. سوق حضارى يعنى ايه لابد من وجود حمام فى السوق علشان الناس تقضى حاجتها فيه يا اما سوف ترى منظر مش تمام من الباعة الجائلين اللى عنده السكر واللى مريض وخلافه هيقضى حاجته فين فلابد من وجود حمام بالسوق ولابد من وجود مسجد بالسوق لأنى لو لم أقم بعمل مسجد فى السوق سوف تجد الباعة والمترددين على السوق سوف يفرش عشوائى من أجل أن يصلى مثل الذى نراه فى العتبة أو مترو الانفاق فلابد من إقامة مسجد فى السوق لان العاملين لابد ان يجدوا مكان يصلوا فيه ويكون طاهر ونظيف لابد أن أعمل على راحة الناس من أجل أن ينتج بجد لابد أن نحترم البائع وآدميته وكمان لابد من وجود حمام مخصص للسيدات ليس الرجال فقط.
الباعة الجائلين دول ولادى أنا هقنن له مكانه فى سوق محترم يحفظ آدميته.
وبالنسبة لمنافذ القوات المسلحة لابد ان تزيد بدل ما هى واحد فقط لابد أن تكون 12 منفذ
بالنسبة لمنافذ بيع سكر التموين أول أمس كان فيه اجتماع مع السيد المحافظ وتم استئذانه فى انى أجعل جميع السيارات الصغيرة الموجودة بالمدينة وهى سيارة رئيس المدينة وسيارة النائب والسكرتير وسيارة فلان و فلان لاء سوف *تقوم كل هذه السيارات بتوزيع السكر بمعنى بدل ما اخذ عدد 3 طن ويتم توزيعهم فى منطقة واحدة وبالتالى فى ناس كبيرة لا تستطيع السير أو المريض وخلافه طب ما نقوم بتوزيع الكمية على السيارات مثل نصف طن فى كل سيارة أو 200 كيلو على حسب ونقوم بالتوزيع فى كل المناطق لكى نعمل على راحة المواطن حتى تلمس الناس اننا خايفين عليهم عن طريق توصيل السلعة فى أماكنهم بدون تعب أو مشقة.

طلبات الشباب عندنا دستور لابد من تنفيذه

ما هى رؤيتك لتطوير مدينة الحوامدية وحل مشاكلها وما هو اسلوبك فى التعامل مع المواطنين وخاصة الشباب؟

أولا الشباب هم أولادى لابد من الانحياز لهم انحياز كامل طلبات الشباب عندنا تعتبر دستور .. قانون لابد من السير عليه أنا الذى أبحث لهم فى الطلبات على سبيل المثال اليوم أرسلت لجميع الموظفين أرسلوا لى كل الشباب خريج حاسب آلى وتجارة وكل شاب لو يعرف يجيب 20 أو 30 شاب من نفس التخصص يجيبهم من أبناء الحوامدية سوف يتم تعيينهم فى بحث ميدانى خاص بالتعبئة العامة والإحصاء وسوف يتم تسليمه آى باد أو لاب توب بسعر معقول حديث جدا وسوف يعمل لمدة 6 اشهر بمرتب 2000 جنيه فى الشهر وسوف أعطى له شهادة خبرة مختومة أنه مارس هذا العمل كى تساعده بعد ذلك للعمل فى أى مكان.
الجزء الثانى أنا لا أحارب الأكشاك أنا بقول لابد أن نجعلها سيارات متنقلة أو فتارين متنقلة أنا محتاجها ليه لأن هذه الفترينة تؤمن الشارع خصوصا الشتاء قادم والدنيا بتليل من الساعة 5 مساءا لأن البنات اللى راجعة من المدارس متأحر لازم تحس بالأمان يبقى الشارع فيه أمان لأن لو حد تحرش بها سوف تجد بتاع الفترينة هذا يدافع عنها كما أن وجوده أيضا يمنع وجود القمامة وعدم إلقائها من البلكونات بالاضافة إنه بينظف مكانه وبينوره وجوده ونس فى الشارع بالاضافة ان الراجل الكهل لما يجد هذه السيارة المتنقلة سوف تكون السلعة قريبة منه وبالتالى نجد فرص عمل للشباب وسوف نحد بهذه الطريقة من السرقة من خطف سلاسل وشنط وخلافه ولا سرقة بالإكراه.

سيتم سفلتة جميع شوارع الحوامدية بعد توصيل الغاز بمشيئة الله

هل لديك دراسة عن مدينة الحوامدية ومشاكلها أم ستبدأ فى إعدادها ؟

أنا يوجد لدى دراسات وليست دراسة واحدة لكن يجب تحديثها وتنقيحها لماذا محطة المياه قربت على العمل ان شاء الله وبعد الميه والغاز ما يدخل المدينة سوف يتم تكسير جميع الشوارع إن شاء الله شبكه المياه مع شبكة الغاز مع تجديد بعض أماكن الصرف الصحى نتيجة الهبوطات وبعض أماكن فى الكهرباء بعد ذلك سوف يتم سفلتة الحوامدية بالكامل هذه السفلتة مع تجريد الشوارع من الأتربة سوف تجد الشارع وكأنه زجاج مثل أرقى أحياء فرنسا ان شاء الله .

ما هي خطتك لمواجهة أمطار الشتاء؟

انا مش عاوز أخاف من المطر السويد والنرويج عندهم مطر اكثر مننا مليون مرة لكن لا يوجد لديهم ازمات اشمعنى احنا لابد لهذه الثقافة أن تتغير
بالإضافة كمان الآن أقوم بتصوير كابلات الكهرباء غير المغطاة قبل الأصلح وبعد الإصلاح وسوف يتم إصلاحها بالكامل حفاظا على أرواح المواطنين حتى نتجنب ما حدث فى الاسكندرية موت شاب بسبب مياه الامطار والكهرباء لابد أن نتعلم من أخطاء الغير.
أيضا الأتربة انا مش هسيب الشوارع كده لا الجليدر سوف يقوم بتنظيف هذه الاتربة من الشوارع وتجريفها بالجليدر وتجميعها حتى اذا حدث المطر تكون الأرض ملساء ولا يوجد ما يعيق حركة المرور ونشفط المياه بدل ما نشفط طينة.

سأنشئ وحدة دراسات لإعداد تقارير عن مشكلات المدينة

لماذا لا يوجد بمجلس مدينة الحوامدية وحدة للدراسات لإعداد تقارير عن مشاكل المدينة وكيفية مواجهتها ؟

كلام حضرتك سليم وسوف يتم انشاؤها لأنها فكرة جميله لكن يوجد لدى أكثر من إدارة ومن ضمنهم شئون البيئة تختص بهذا المجال وأيضا إدارة المشروعات بس أنا سوف آخذ هذه النصيحة من حضرتك وأنفذها لأنها جيدة فعلا ومهمة كمان لأن المحافظة بتسأل أول بأول واحنا بنرسل لها المشاكل حتى ولو المشاكل صعبة بنرسلها لأن في مشاكل بترسل لرئيس الوزارء بنعرضها أيضا على المحافظة.
سأقنن وضع التوكتوك بالحوامدية
كثافة الفصول بالحوامدية جريمة

أخطط لإنشاء جراج متعدد الطوابق بالحوامدية

من ضمن خطتى عمل جراج متعدد الطوابق بالمناطق المزدحمة بالحوامدية مثل شارع النزهة والجمهورية هذه الشوارع الانتظار فيها بالسيارات شبه مستحيل سوف أبحث عن أربع أو خمس قطع أملاك دولة وأقيم عليها جراج متعدد الطوابق وهذا يتم بناؤه عن طريق منحه أجنبية لن يكلف الدولة شئ أو بتنسيق مع وزارة التعاون الدولى أو بنظام POT لو تم طرحه بنجد شركات كتيرة تقوم بتنفيذها لأنها بتبيع محلات تغطى ثمنه أو تكلفته ونجمع كل السيارات فى الجراج وكمان نوجد فرص عمل للشباب ويكون حاجة موفرة وآمنة.

أى مدارس الإدارة تفضل ؟

الإدارة بالأهداف لأن أنا دولة نامية فقيرة يعنى إلى حد ما ولا يوجد لدى صادرات تجلب لى عملة صعبة وأغلب احتياجاتى فى السوق مستوردة فأنا عاوز أشوف هدفى ايه وأحصل عليه من أقصر طريق.

ما هى رؤيتك فى هذه الملفات والعقبات التى تواجهك فى حل هذه المشكلات

*النظافة
رؤيتى للنظافة أولا نظافة الشارع يصعب أن تتحقق مرة واحدة انا تعلمت من الدكتور عبد الرحيم شحاته الله يرحمه ان الشارع ينظف فى اليوم 3 مرات كان وقتها هو محافظ الفيوم وأنا كنت رئيس فرع المخابرات العامة بالفيوم كنت أرى عمال النظافة فى الشارع الساعة 2 صباحا ما هو المانع أن نفعل هذا هنا فى ناس بترجع متأخر من شغلها وبترمى قمامة وأعقاب سجائر فى الشارع وأكياس شيبسى ومناديل ورقية وخلافه من مخلفات هنظف بالليل بحيث التلميذ والموظف ينزل الصبح يجد الشارع بيبرق ويلمع قبل ما يقوم بتوسيخه سوف يجده نظيفا ثانيا أنا ضد حاجة اسمها منطقة مناولة قمامة .. القمامة بتكون محمله على سيارة طيران على المدفن الصحى الآمن لا تجعل لى منطقة مناولة تبقى نزناز للأمراض والحشرات والفئران *حملت على طول على المدفن الآمن لكن محطة مناولة لن تحدث على جثتى.
الإنارة
انا لا ازهق من إنى أصلح اللمبة المحروقة فى الأسبوع مرة واثنين أو ثلاثة قد يكون عيب صناعة قد يكون بسبب المطر مش هقول بقى دى خطة وأنا لسه مغيرها من شهر اللمبة التى تتحرق تتغير فى نفس اليوم المرور على الانارة يكون ليلا لأنى لو مريت بالنهار مش هاعرف إذا كانت محروقة ولا مش محروقة ويتم ترقيم الأعمدة واللى بيمر وأنا سوف أكون معهم وفرد منهم يرقم العمود والوقوف على آخر وضع للأعمدة.
الطرق
بالنسبة للطرق لابد لشرطة المرافق تتعاون معنا لازم الطريق يرجع واسع زى الأول وأنا باقول كافيهات مش هيحصل فى الحوامدية الشارع وواخد الرصيف كله لا الكافيهات بتعطل الشباب بيسهر لحد الفجر على الكافيه ويقوم ينام لحد المغرب ويتشاجر مع من فى المنزل لأخذ نقود كى يجلس على الكافيه ويشرب الشاى والشيشة ويلعب الطاولة وخلافه هذا الشاب لن يكون منتج ولا هيطلب يتوظف ابدا مش هيطلب فرصة عمل ابدا الكافيهات دى كلها كارثة لازم تتحجم.
أنا علمت أن بعض السادة أصحاب الكافيهات للأسف بيبقى فرحان بزحمة الشارع ولما تيجى شرطه المرافق بيقوم مصدر له كراسى مكسرة علشان لما يروح يدفع الغرامة ويسترجعها مرة أخرى ياخد كراسى جديدة من بتاعة غيره لا انت ولا غيرك لن يوجد تصريح لحاجة اسمها نادى انت نادى وتقوم بعمل قهوة ازاى الكلام ده مش هيحصل.

انتهى الحوار باستدعاء عاجل من المحافظة لرئيس المدينة وسيكون هناك جزء آخر يجرى لاحقا للإجابة على كافة تساؤلات أهالي الحوامدية
بواسطة : Admin
 0  0  14759
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

القوالب التكميلية للأخبار

الجيزة الديوان الجيزة