• ×

11:23 صباحًا , الأربعاء 13 ديسمبر 2017

الدالي في حوار شامل: الغاز الطبيعي في البدرشين خلال 2017 والصرف الصحي 2020

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين النائب صبحى محمود الدالى بعد انتهاء دور الانعقاد الأول من عمر المجلس .. ماذا قدم تحت قبة البرلمان؟ ماذا قدم لأبناء دائرته من أهالي البدرشين وقراها؟
الحوامدية اليوم التقت النائب صبحي الدالي في محاولة للبحث عن أجوبة لأسئلة مشروعة تشغل أذهان أهالي البدرشين وكان هذا الحوار.
image

أجرى الحوار عماد جبر

س الدورة الاولى لانعقاد مجلس الشعب انتهت والان نحن فى الاجازة البرلمانية ما هو الدور الذى قمت به الدورة الاولى وما هو مدى رضائك عن ادائها ؟

جـ : الحمد لله فى دور الانعقاد الأول الذي انتهى مؤخرا تم مناقشة كم كبير من القوانين وأعتقد أن جميع النواب أبلوا بلاء حسنا فى تشريع هذه القوانين واستطعنا ان نساهم سواء فى تشريع قوانين أو فى توجيه لتشريع قوانين ونتمنى من الله اننا نزود النشاط أكثر لراحة المواطنين فى دور الانعقاد الثاني.

س: سيبدأ دور الانعقاد الثاني يوم 7 اكتوبر القادم تقريبا ما هو الذى تنوى أن تفعله فى هذه الدورة ولم تستطع أن تفعله فى الدور الأول؟

جـ : إن شاء الله أول شئ سوف نقوم بتنفيذه هى أول مشكلة ألا وهى مشكلة الأمن الغذائى وأنا بخص الامن الغذائى لأن هذه هى مهنتى قبل أن أكون عضو مجلس النواب.
على سبيل المثال الدواجن سوف أقدم بيان عاجل لوزير الزراعة عن أسباب تدهور صناعة الدواجن فى مصر وما هى أسباب نفوق الدواجن؟ وأمصال الدواجن وكل ما يتعلق بمشاكل الدواجن فى مصر من ناحية اعلاف ومستلزمات الدواجن دا أول شئ إن شاء الله سوف أقوم بتنفيذه فى الدور المقلب لانها من صميم عملى وأنا على علم كاف بها لان صناعة الدواجن تستوعب كم كبير جدا من العمالة.

س: ما هى المشاكل فى مدينة البدرشين التي لم تستطع حلها فى الدور الاول وتنوى العمل على حلها فى الدور الثاني ؟

ج ـ يوجد مشاكل كثير ولم أستطع حلها فى الدور الاول ومنها على سبيل المثال لا الحصر كنت تقدمت بطلب لوزير النقل من أجل احتياج مدينة البدرشين لاتوبيسات هيئة النقل العام تنقل الطلاب والمواطنين من مزغونة إلى المنيب علشان نحل معاناة المواطنين فى المواصلات خصوصا الفترة الصباحية أوقات الذروة سواء فى الصباح أو بعد الظهر.
ثانى مشكلة ازدواج طريق المريوطية من البدرشين حتى سقارة مزدوج الطريق بعد سقارة تقريبا الطريق مفرد حتى العياط فبنعمل على ازدواج الطريق وتكملة المرحله الثانية منه حتى العياط وهذا سوف يساهم فى تخفيف الضغط على طريق مصر أسيوط السريع.
ثالثا مشكلة القمامة: ومشكلة القمامة فى البدرشين كنا تحدثنا سابقا مع معالى محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى وقد وعد معاليه بحل هذه المشكلة وأنه سوف يحضر ماكينات تدوير القمامة فى البدرشين أو جنوب الجيزة تحديدا من أجل حل هذه المشكله وعندنا ايضا بعض المشاكل تخص مدينة البدرشين القيود على ارتفاعات المباني فكنا بنطالب وزير الدفاع بالنظر فى القيود على الارتفاعات فى مدينة البدرشين حتى لا تتآكل الرقعة الزراعية الموجودة فى البدرشين هذه مشكلة كبيرة يعانى منها أهالى البدرشين بنطالب السيد وزير الدفاع فى إعادة النظر فى القيود على الارتفاعات وقد خاطب السيد وزير الاسكان قبل ذلك وكان المفروض البناء على 60% طبقا للمخطط الاستراتيجى من مساحة الارض وأفاد سيادته مشكورا وجعل البناء على كامل المسطح بنسة 100% وأنا أتقدم بالشكر للسيد وزير الاسكان عليها واستطعنا الحصول على موافقة من وزير الاسكان وأرسلنا صورة الخطاب للمحافظة وجارى تطبيقه إن شاء الله وهى البناء على كامل المسطح فى مدينة البدرشين وقراها.

ملف الصحة
س: الوحدة الصحية بالمرازيق متهالكة و مستشفى البدرشين بها مشاكل ما هو دور النائب صبحى الدالى فى حل هذه المشاكل؟

جـ : لقد تقدمت قبل ذلك بطلبات لوزير الصحة لأن احنا عندنا 5 وحدات صحية لهم أمر إزالة فى البدرشين وقراها منها على سبيل المثال دهشور – المرازيق – منشية دهشور وأيضا تقدمت بالطلب لوكيل الصحة بالجيزة والسيد محافظ الجيزة كما وعد وكيل وزارة الصحة بمخاطبة الوزارة لتنفيذ هذه القرارات وإدراجها فى الموازنة القادمة.

ملف التعليم
س: ما هو دور النائب صبحى الدالى فى ملف التعليم؟

ج ـ حصلت على 3 موافقات لبناء 3 مدراس جديدة فى قرية أبو رجوان البحرى وفى قرية زاوية دهشور وكان فيه قرار إزالة صادر لمدرسة فى منشية دهشور وسوف يتم تنفيذ قرار الازالة وإعادة البناء كما كان لحين ترميم بعض المدارس فى قرى مركز البدرشين.

ملف الزراعة والرى
س: ترعة الشوبكية وما أثير حولها .. ما هو دورك فيها؟

جـ : تم التوجه للسيد وكيل وزارة الرى المهندس أحمد أبو زينه مع مجموعة من الفلاحين وهذه الترعة تقع فى ابو رجوان البحرى وبتاخد من ترعة الجيزاوية وتقريبا بتمتد الى البدرشين بقراها تقريبا 6 قرى بتمر فيهم الترعة نهاية بالبدرشين وهذه الترعه بتخدم الأراضي الزراعية في هذه القرى والترعة من ناحية الشوبك يوجد بها تعديات من الأهالى ومن الإهمال فتوجهنا للسيد وكيل وزارة الرى وتم تقديم طلب ووافق على التطهير وأعطى تأشيرة لمدير أمن الجيزة لتأمين التطهير وعمل دراسة أمنية لكى يتم التطهير.

ملف السياحة
س: البدرشين عاصمة مصر القديمة وتضم العيد من الآثار والمناطق الأثرية .. ماذا قدمت في هذا الملف؟

جـ : احنا لدينا تصور لوجود 600 فدان فى عاصمة مصر الأولى ميت رهينة هذه الأفدنة يوجد عليها تعديات لا حصر لها فبنطالب الحكومة تقف معنا لازالة هذه التعديات ووزارة الاثار تساعدنا ايضا فى ذلك لكن كل هذه الاراضى بها اثار وبيتم نهبها من مافيا الاثار لانه بيتم التنقيب على اثار امام اعين الناس والكل يعلم ذلك وانا أناشد وزير الاثار انه يهتم اكثر بهذه المنطقة بالاضافة انه يوجد لدى افكار لعمل مشاريع سياحية تدر دخلا على الدولة والمواطن وتشغيل الشباب وهذا ما قلته فى برنامجى الانتخابى انى ارغب فى عمل سوق سياحى فى قرية ميت رهينة أسوة بخان الخليلى خصوصا السياح يأتون إلى المنطقة و بها كم كبير من الاثار ونهتم اكثر بآثار بلدنا وتراثنا العظيم.

الصرف الصحى
س: ماذا قدم النائب صبحي الدالي في ملف الصرف الصحي في البدرشين وقراها خاصة أنها المشكلة الأكبر التي تؤرق المواطنين؟
جـ : أنا قابلت رئيس جهاز الصرف الصحى ويوجد صندوق اسمه صندوق الانماء العربى وأبلغنى ان كل قرى البدرشين على نهاية 2020 سوف يدخل لها الصرف الصحى لأن كل الناس بتصب الصرف الصحى في مصرف الرهاوى وهذا المصرف بيصب فى فرع رشيد والناس هناك بتشرب منه واصيبت بالامراض فمن أجل هذا كل جنوب الجيزة سوف يدخل له الصرف الصحى ويوجد خطة الدولة تمولها من صندوق الانماء العربى لمعالجة مياه الصرف الصحى.

البدرشين وملف الغاز
س: يسمع أهالي البدرشين كثيرا عن توصيل الغاز لمنازلهم .. متى يتحقق هذا الحلم؟

جـ : توجهت لوزير البترول بطلب فرد علينا السيد الوزير وقال إن البدرشين مدرجة فى خطه 2017
يوجد محطه مشتركة بين الحوامدية والبدرشين
وأنا خاطبت السيد وزير البترول بأن الحوامدية و البدرشين مكتملتي المرافق فمن حقنا اننا ندخل الغاز فرد وقال فعلا الحوامدية و البدرشين مدرجين فى خطة 2017 كما أفادت بالرد شركة تاون جاز وطلبت منى ان نساعدها فى الحصول على قطعة أرض لعمل محطة للبدرشين والحوامدية ونحن نحاول الآن شراء قطعة أرض لعمل المحطة كان فيه مكان قبل ذلك ورفض لدواعى أمنية لسلامة المحطة.

س: فى نهاية الحوار ماذا تود أن تقول لأهالى البدرشين؟

جـ بداية أود أن أتوجه بالشكر لكل القائمين على موقع الحوامدية اليوم الذي أصبح بالفعل صوتا معبرا عن أهالي كل مدن ومراكز وقرى جنوب الجيزة.
وانا نفسى إن البدرشين تبقى أحسن مدينة *يحتذى بها وان لا ارى القمامة فى الشوارع ونفسى ان البدرشين زى ما عرفناها انها بلد طيبة بناسها ومركز كله عائلات لانها بلد سياحى ومحط أنظار العالم واحب ابلغ اهلى وناسى انى فى خدمتكم وتحت امركم فى اى شئ ولا تقلقوا من شئ انا ابنكم وتحت امر الجميع وربنا يعنا على قضاء حوائج الناس.
بواسطة : Admin
 0  0  3680
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

القوالب التكميلية للأخبار

الجيزة الديوان الجيزة